داعية مغربي : طلب الطلاق في الحجر الصحي حرام !

زنقة 20 | متابعة

بعد ورود تقارير عن ارتفاع كبير في حالات الطلاق بين الأزواج المغاربة في فترة الحجر الصحي ، أشار الداعية المغربي حامد الإدريسي إلى أن 90 % من النساء طلبن الطلاق.

و كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لهذا حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم على المرأة أن تطلب الطلاق، وقال “ايما امرأة سألت الطلاق في غير ما بأس لم ترح رائحة الجنة” ، فإذا كانت الجنة تحت أقدام الأمهات فهي أيضا تحت رضا الأزواج، وقال صلى الله عليه وسلم “من ماتت وزوجها عنعا راض دخلت الجنة”.

و أضاف : ” فإن ظلم واعتدى فالله حسيبه، ولها في الصبر أجر وفي الأبناء عوض، وعلى القانون أن يعاقب من يضر بزوجته، أما إذا أرادت الدولة أن تستقر الأسر فعليها أن تمنع التبرج والزنا، فهو سبب أساسي من أسباب إعراض الرجال عن زوجاتهم في الحلال، هذه هي الصراحة وهذا هو الحق، فلا نضع رؤوسنا في الرمل، الرجل يتزوج ثم يجد الحسناوات حوله في كل مكان، يمارسن الإغواء والإثارة، ويعرضن الشهوة بدون التزامات، فيزهد في امرأته وتضعف رغبته فيها، حتى يراها ثقلا على كاهله، ويشتاق لحياة الفسق التي ألف قبل الزواج، فيطعن زوجته بالخيانة وتنتقم هي بالطلاق، والسبب انتشار الفسق في المجتمع”.

و اعتبر أن ” العلاقة الجنسية هي السر الخفي لاستمرار الأسر، وهي المرهم السحري لتحمل المشاكل، فإذا انتشر الفسق في المجتمع، انحل هذا الرابط الأسري وانفكت العلاقة الزوجية كما تنفك مسامير الطاولة، فأي حركة خفيفة تسقطها.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد