‘يتيم’ يعيش اليُتم النقابي بإسقاطه بعد عشر سنوات على رأس نقابة ‘البيجيدي’

زنقة 20. الرباط

” لست عينا أو أذنا لأي أحد .. كنت كاتبا عاما للنقابة قبل أن يكون بن كيران أمينا عاما للحزب ورئيسا للحكومة .. وليس بن كيران و الحزب هو الذي انتخبني على رأس النقابة لولايتين” هكذا علق محمد يتيم على مغادرته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بعد قضائه عشر سنوات ككاتب عام للذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية.

مصادر من داخل التنظيم النقابي أورد أنه تقرر عقد مؤتمر النقابة يومي 26و 27 دجنبر الجاري، بعدما تم تأخيره بأشهر عن موعده القانوني الصيف الماضي، بسبب تزامن موعد المؤتمر مع الانتخابات المهنية و الجماعية والجهوية الأخيرة.

ويتوقع أن تنحصر المنافسة بين كل من الكاتب العام لقطاع التعليم داخل النقابة عبد الإله الحلوطي، والكاتب العام لقطاع الجماعات المحلية عبد الصمد مريمي.

وينتظر أن يشهد المؤتمر السادس للنقابة التابعة لحزب العدالة والتنمية تغيير المسؤولين وطنيا وجهويا ممن قضوا ولايتين في إطار تشبيب قيادتها وإعطاء زخم جديد خاصة وأن حزب العدالة والتنمية أحس بخفوت واضح بدأ يعتري نقابته في مقابل صعود ما أصبح يسمى بنقابة الاصالة والمعاصرة العدو اللدود لحزب الـPJD.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد