مغاربة أوربا يشلون مدينة جنوة الإيطالية بعد إستثناء مينائي الخزيرات وطريفة

0

زنقة 20. الرباط

تقاطر ألاف المغاربة من مختلف الدول الأوربية منذ صباح الأربعاء على مدينة جنوة الإيطالية للعبور الى المملكة بحراً، بعد فتح الحدود.

و تسبب التوافد الكبير للمغاربة من عدد من الدول الأوربية في إختناق مروري بمدينة جنوة، حيث إصطفت طوابير طويلة من السيارات للمغاربة المقيمين بالديار الإيطالية والدول الأوربية الأخرى في إنتظار الولوج لميناء المدينة.

وإمتدت طوابير السيارات من ميناء المدينة إلى الطريق السيار حيث تطلب الأمر تدخل الشرطة المحلية بعدما تأخرت الباخرة عن الاقلاع ما تسبب في اكتظاظ كبير بالميناء وعند مدخل المدينة من الطريق السيار على مسافة عدة كيلومترات.

و نقلت وسائل إعلام إيطالية أن حالة الاضطراب الذي تسبب فيه المهاجرون المغاربة، جعل عدداً من الإيطاليين يغيرون برنامج عملهم والطرق التي يسلكونها بشكل يومي في اتجاه مقرات العمل بسبب الازدحام.

وكان المغرب قد قرر فتح حدوده البحرية والجوية في وجه المغاربة المقيمين بالخارج مع إجبارية التوفر على تحليلة كورونا، مستثنياً مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة الإسبانيين وهو ما زاد من معاناة أفراد الجالية الذين تحولت رحلتهم الى جحيم من دول مثل اسبانيا، بلجيكا وهولندا الذين كانوا يتوجهون بشكل سهل الى هذه الموانئ القريبة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد