حزب ‘الحصان’ يُدافع عن سياسة ‘بلمختار’ لفَرْنَسة التعليم ويُهاجم ‘بنكيران’ وحزبه

زنقة 20 . الرباط

هاجمت قيادة حزب “الاتحاد الدستوري” المتواجد في المعارضة، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” بعد الموقف الحازم والغير المتوقع لـ”بنكيران” تجاه وزيره في التربية الوطنية “بلمختار” حول فرنسة مواد علمية.

وحسب تصريحات لـ”ساجد” زعيم حزب “الحصان”، فان أحزاب الأغلبية الحكومية، منها “الأحرار”، التقدم والاشتراكية” و “الحركة الشعبية” تركت “بنكيران” و وحزبه يسيرون بالتعليم الى الهاوية، بعد رفض برنامج الوزير “بلمختار”.

وهاجم “ساجد” رئيس الحكومة، عقب انتقاده الشديد بالبرلمان لوزيره “بلمختار” حول فرنسة مواد تعليمية خلال الموسم الدراسي المقبل، وأضاف “ساجد” مدافعاً عن سياسة الفرنسة التي جاء بها “بلمختار”، بأن ما جاء على لسان “بنكيران” بالبرلمان، هو تراجع خطير عما جاء به الدستور وتهديد صريح لسياسة اصلاح التعليم”.

وكان “بنكيران” قد هاجم بعنف لفظي غير مسبوقة وزيره في التربية الوطنية “نور الدين بلمختار” قائلاً له حول فرنسة مواد علمية : “أنا من عينني الملك رئيساً للحكومة، وليس أنت، ولهذا قلن يمر مقترح فنرسة المواد العلمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد