عائلات تحتج أمام سجن عكاشة للمطالبة بزيارة أبنائها المعتقلين !

0

زنقة20 | يونس مزيه

خرجت أمهات سجناء بسجن عين السبع بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء للاحتجاج، على حرمانهن من زيارة أبنائهن بالمؤسسة السجنية، منذ اعلان حالة الطوارئ الصحية و تدابير الحجر الصحي بالبلاد.

ووفق شهادات متفرقة، للنساء المحتجات، فان خروجهن اليوم للاحتجاج، جاء بعد مضي أزيد من تلاثة أشهر من منع الزيارات العائلية لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن السجناء يعانون نفسيا جراء العقوبة الحبسية التي يقضونها داخل أسوار الزنازن، بالاضافة الى الاجراءات الجديدة التي سنتها إدارة السجون، في اطار التدابير الاحترازية التي تدخل في إطار، مواجهة فيروس كورونا و الحد من انتشاره بين نزلاء المؤسسات السجنية.

وتجدر الاشارة، الى أن ادارة السجون منعت الزيارات العائلية، منذ اكتشاف حالات مصابة بالفيروس بمختلف جهات المملكة، خاصة بورزازات، وذلك لتفادي انتشار الفيروس، و الحد من انتقاله عبر زوار السجون.

كما حددت ادارة السجون، بعد التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، عددا لا يتجاوز شخصا واحدا من أفراد أسرة النزيل، يقوم بزيارة السجن مرة كل شهر عوض 15 يوم، مع الالتزام بشروط و إجراءات احترازية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد