عريضة شعبية تطالب بحل مجلس درعة تافيلالت و رحيل الشوباني !

0

زنقة 20 . الرباط

وقع مئات المواطنين القاطنين بجهة درعة-تافيلالت ، عريضة لحل مجلس الجهة ، على خلفية “ما آلت إليه الأوضاع بجهتنا من تدهور على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

العريضة المدنية طالبت السلطات الحكومية المكلفة بإعمال مقتضيات المادة 75 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات وإحالة أمر الوضعية المتأزمة بمجلس جهة درعة-تافيلالت على المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس وترتيب الآثار القانونية عن ذلك.

مطلب حل مجلس الجهة ، يأتي حسب ما ورد في ذات العريضة، استحضارا “لما وقع يوم الاثنين 06 يوليوز 2020 من مناوشات عقيمة ولا مسؤولة بين أعضاء مجلس الجهة والتي أفضت إلى تعذر انعقاد دورة يوليوز 2020”.

واشارت العريضة الى أن “هذه الممارسات المؤسفة والتي يتحمل مسؤوليتها سائر أعضاء مجلس الجهة باختلاف مواقعهم تأتي بعد سلسلة من الأحداث المماثلة والتي ظلت تعرفها دورات المجلس السابقة والتي انتهت بعدم إقرار ميزانية 2020 للمجلس”.

كما ان مجلس جهة درعة-تافيلالت منذ انتخابه سنة 2015 ، تضيف العريضة ، ظل “حبيس صراعات سياسوية وانتخابوية عات
ومن الحيثيات المحيطة بقرار الساكنة، تضيف العريضة، «الفشل الذريع لمجلس الجهة في إقرار ما ينص عليه وجوبا القانون التنظيمي 111,14 المتعلق بالجهات وخاصة “برنامج التنمية الجهوية” وكذا “التصميم الجهوي لإعداد التراب” كدعامتين أساسيتين لإطلاق دينامية تنموية مندمجة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية بالجهة “..

هذا و بلغ عدد الموقعين على العريضة ، إلى حدود زوال اليوم الأحد، ما مجموعه 462 شخصا ينتمون لمختلف أقاليم الجهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد