العثماني يقلص ميزانية التعليم العمومي وبناء المدارس بـ1500 مليار لتشجيع لوبي التعليم الخصوصي

0

زنقة 20. الرباط

على خلاف الشعارات التي رفعها سعد الدين العثماني خلال جائحة كورونا بضرورة الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة ووضعهما على رأس الاولويات، فإن مشروع القانون المالي التعديلي جاء مغايراً للخطابات الرنانة لزعيم الحزب الاسلامي.

فقد أظهرت الأرقام الرسمية أن العثماني قلص ميزانية التربية الوطنية بما يفوق 1500 مليار سنتيم ما بين ميزانيات التسيير والنفقات والاستثمار.

وأكدت المعطيات الرسمية والتي حصل عليها منبر Rue20 بأن حكومة العثماني خفضت ميزانية النفقات والتسيير التي لها علاقة بالتوظيف والتعاقد ب1300 مليار سنتيم بينما قلص ميزانية الاستثمار التي تصرف لبناء المدارس والمؤسسات التعليمية ب200 مليار سنتيم، وهو ما سيفسح المجال لتمدد لوبي قطاع المدارس الخصوصية.

مصادر مطلعة كشفت لمنبر Rue20 بأن أكبر ضربة في القانون المالي التعديلي وجهها حزب ‘العدالة والتنمية’ لقطاع التعليم العمومي الذي أبلى البلاء الحسن خلال جائحة كورونا، لفسح الطريق أمام لوبي المدارس الخاصة الذي يسيطر عليه قيادات الحزب الاسلامي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد