توزيع سيارات وزارة اعمارة على الموظفين يشعل صراعاً نقابياً بالحسيمة !

زنقة 20 | الرباط

استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتجهيز والنقل بالحسيمة التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، ما وصفه بـ”التوزيع الغير العادل لسيارات المصلحة سواء منها التابعة لملك الدولة أو تلك التابعة للشركات والموضوعة رهن إشارة المديرية من خلال صفقات الأشغال”.

و ذكر المكتب النقابي أنه ” لا يعقل ألا يتوفر بعض مهندسي وتقنيي المصالح التقنية على سيارات المصلحة من أجل التنقل الذي تفرضه طبيعة العمل كتتبع الأوراش، الخرجات تقنية، حضور الاجتماعات”.

و أشارت النقابة إلى ” أنه تم طرح هذا الإشكال سابقا خلال اجتماع مكتب الاتحاد العام للشغالين بالسيد المدير الإقليمي يومه الخميس 20 فبراير 2020 حيث التزم هذا الأخير بإعادة النظر في توزيع هذه السيارات ووعد بإعطاء الأولوية للموظفين الذين تحتم طبيعة عملهم القيام بخرجات ميدانية. الشيء الذي لا زال إلى يومنا هذا حبرا على ورق”.

النقابة أوضحت “أن سيارات المصلحة خاصة والموارد العمومية عامة وجدت لتمكين الموظفين والأطر من القيام بمهامهم وليست للمكافئة الغير المبررة”.

و ذكرت “بوجوب التقيد بالتوجيهات الملكية السامية التي أكد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في رسالته السامية للمشاركين في المنتدى الوطني للوظيفة العمومية العليا 27 فبراير 2018 ، و التي قال فيها إن إشكالية التدبير الفعال للموارد ومستلزمات النهوض بالتنمية الشاملة، يطرح بحدة مسألة نجاعة الإدارة العمومية ومؤسسات الدولة، مع ما يقتضيه الأمر من مراجعة أساليب عملها، وطرق تدبير الموارد العمومية، في اتجاه التوظيف الأمثل للإمكانات المتاحة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد