صور: مواجهات بالسكاكين وتكسير للسيارات في مهرجان ‘مُوبديع للتبوريدة’ والخيالة يُقاطعون

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20، أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح خطيرة على مستوى الوجه في مواجهات بالسكاكين أول أمس السبت بمهرجان “ألف فرس و فرس” الدي نظمه الوزير “محمد موبديع” بمدينة الفقيه بنصالح”.

ونشبت المواجهات بالسكاكين على مرأى الحضور، بين شبان رافضين لمواصلة المهرجان على خلفية “فاجعة طانطان”، من جهة، وأخرون من المنظمين، قبل أن تشتد المواجهة بين الطفرفين الى المواجهة الدموية المباشرة.

وكان تسعة أشخاص قد أصيبوا في انفجار حقيبة “بارود” وسط مهرجان “الفقيه بنصالح” الدي يُنظمه الوزير “موبديع”، ما خلف جرحى خمسة منهم لازالو تحت العناية المركزة بالمستشفى.

من جهة أخرى، قاطع “الخيالة” المهرجان، رافضين المشاركة في أخر لحظة، بسبب ما أسموه “التسيب والمماطلة في تأدية حقوقهم المالية” من طرف الجهة المنظمة.

ونقل موقع الكتروني محلي، صور لسيارات مهشمة، كانت مركونة بجانب ساحة محمد السادس أين تم تنظيم المهرجان، حيث عمت الفوضى بالمكان، خلال المواجهات.

جدير بالدكر أن السنة الماضية، عرف نفس المهرجان مواجهات بالسيوف، خلال حفل “الشاب بلال” ما دفع المغني الجزائري الى الفرار من فوق خشبة المهرجان، تحت حماية الشرطة.

و لايزال عدد كبير من الفنانين المشاركين في النسخة الماضية لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية الى حد اليوم، ما دفع عدد منهم الى التوجه للقضاء بنسخ من العقود المبرمة معهم.

http://www.youtube.com/watch?v=HQz-3Ht7jTc

ap^mz

aaês

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد