وهبي يدعو لتشكيل لجنة تقصي للتحقيق في صفقات وزارة الشباب والرياضة وإنجاز بوابة إلكترونية برُبع مليار

زنقة20 | الرباط

شكلت صفقات وزارة الشباب و الرياضة في عهد الطالبي العلمي ضجة مؤخراً، بعد تفجر فضيحة إنشاء موقع الكتروني بمبلغ جد ضخم تجاوز ربع مليار سنتيم في حين أن قيمته المالية لا تتعدى بضعة ألاف من الدراهم.

وفي ذات السياق، قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن حرمة المال العام خط أحمر لا يمكن التهاون في تتبع خيوط وتفاصيل كل الملفات التي تفوح منها روائح الفساد في التدبير والتسيير للشأن العام.

و شدد وهبي في تصريح صحفي له نشرته بوابة حزبه، على أنه وبمجرد اطلاعه على مضمون النقاش الذي عرفته لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب الثلاثاء المنصرم بخصوص خلاصات تقرير مفتشية المالية، وما واكب ذلك من تقارير صحفية تناولت فضيحة إنشاء وزارة الشباب والرياضة لموقع إلكتروني بمبلغ 250 مليون سنتيم، وهو ما يتجاوز القيمة الفعلية للموقع الالكتروني الذي تم إنجازه بعشرة أضعاف.

و أكد ذات المسؤول الحزبي على أنه باشر الاتصال مع رئيس فريق الحزب بمجلس النواب وسيقوم بالتواصل مع قيادات عدد من أحزاب المعارضة من أجل التنسيق ودعم الطلب الذي سيتقدم به الحزب والمتعلق بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، تناط بها مهمة التدقيق في كل ما له علاقة بوزارة الشباب والرياضة خلال ولاية الوزير السابق الطالبي العلمي، من مشاريع وطلبات عروض وصفقات وأوجه صرف الميزانيات المرصودة وأوجه وطرق صرفها، ومدى تطابق كل ذلك مع القوانين والمساطر الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد