ارتفاع صاروخي في أسعار تذاكر الحافلات و اعمارة يتفرج !

0

زنقة 20 . يونس مزيه

تعيش المحطات الطرقية بالمدن المغربية، على وقع ساخن بسبب التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها لتفادي انتشار فيروس كورونا، بين المسافرين، حيث قفزت تسعيرة التذاكر الى أكثر من 300 في المئة.

ووفق مواطنين صرحوا لمنبرنا، فإن محطة اولاد زيان بالدار البيضاء، و التي تعرف أكبر نشاط للمسافرين بالمغرب، شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، منذ اعلان التخفيف من تدابير الحجر الصحي، توافد عدد كبير من المواطنين الراغبين في السفر في اتجاه مدن الجنوب و باقي جهات المملكة، لكنهم فوجؤوا بالتسعيرة المرتفعة جدا، والتي وصلت في أقصاها الى 2000 درهم في اتجاه مدينة أكادير، انطلاقا من محطة اولاد زيان.

كما تم تداول لائحة للتسعيرة الخاصة، بنقل المسافرين، تراوحت الاسعار بها بين 360 درهم في اتجاه مدينة الجديدة، و 2000 درهم في اتجاه مدينة أكادير على مثن سيارة الاجرة، التي تقل 3 أشخاص فقط.

وأمام هذا الوضع،طالب عدد من المواطنين و النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتدخل من أجل وضع حد لمعاناتهم،خاصة و أن أغلبهم طلبة و أشخاص فقدوا العمل خلال الطوارئ الصحية، و لا يمكنهم البقاء بالدار البيضاء، بسبب ظروفهم المادية الصعبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد