وزير : تمديد “دعم كورونا” لشهر آخر غير وارد !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، أن صرف الدفعة الثالثة من الدعم الحكومي، برسم شهر يونيو 2020، لفائدة أجراء القطاع المهيكل المتوقفين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، سيتم في غضون 15 يوليوز المقبل.

و قال أمكراز في تصريح للموقع الرسمي لحزبه العدالة و التنمية اليوم الجمعة ، أن حوالي 900 ألف من الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يستفيدون من تعويض 2000 درهم شهريا بالنسبة للفترة المحددة ما بين 15 مارس الماضي ويونيو 2020، فيما لم يتحدث عن الدفعة الثالثة التي ينتظرها العاملين في القطاع فير المهيكل و المتضررين من جائحة كورونا.

وحول ما إذا كانت الحكومة، ستعمل على تمديد الدعم لشهر آخر، عقب تمديد الحجر الصحي في أغلب المناطق النشيطة، أكد أمكراز، أن القرار المتخذ لحدود الساعة هو المتعلق بالفترة ما بين 15 مارس و 30 يونيو وهو المنصوص عليه في القانون المتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا وكذا المرسوم التطبيقي له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد