مراكز الفيزا بالمغرب تعاود فتح أبوابها لتلقي الطلبات !

زنقة 20 | الرباط

أعلن المركز المسؤول عن طلبات الحصول على تأشيرة فرنسا في المغرب ، TLS CONTACT، أنه فتح أبوابه ابتداءً من اليوم الجمعة 26 يونيو ، للراغبين في الحصول على التأشيرة.

و ذكر المركز ، أنه سيشرع في تلقي طلبات الراغبين في الحصول على التأشيرة انطلاقا من اليوم الجمعة ، على أن تنطلق عملية تحديد المواعيد يوم الاثنين المقبل.

وسيقتصر استلام الملفات على طلبات فئات معينة من التأشيرات بما في ذلك تأشيرات الدراسة في فرنسا ، إلى حين إعلان المغرب فتح حدوده الجوية.

يشار إلى أن سفارات أوربية بالمغرب كانت قد أعلنت عن تسهيلات جديدة خاصة بالأشخاص الذين حصلوا على تأشيرات قبل إغلاق الأجواء و لم يستفيدوا منها.

قنصليات فرنسا في عدة مدن مغربية راسلت مواطنين سبق أن حصلوا على تأشيرات شينغن ، إلا أن انتشار فيروس كورونا و غلق الأجواء حال دون سفرهم و استعمالهم للفيزا.

و ذكرت قنصليات فرنسية منها المتواجدة بمراكش ، أن هؤلاء سيستفيدون من تسهيلات و تخفيف في إجراءات الحصول على التأشيرة بعد رفع الحجر الصحي ، ومن ذلك حجز الفندق و الطائرة و التأمين ، دون الحديث عن إمكانية إلغاء رسوم الفيزا التي ارتفعت إلى 800 درهم.

فيما طالبت سفارات أخرى مثل السفارة الهولندية من الأشخاص الذين لم يستفيدوا من تأشيراتهم ، معاودة التقدم بطلب جديدة بوثائق كاملة وهو ما أغضب العديد من المواطنين المغاربة و الأجانب.

هذا و ذكرت مصادر ، أن مواطنين تلقوا في الأيام الماضية اتصالات من وكالات مكلفة بتلقي طلبات الفيزا لتسلم جوازات سفرهم التي بقيت عالقة لديها بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وبالنسبة لأصحاب ملفات الفيزا التي لم يكن القناصلة قادرين على الشروع في معالجتها، فإن القنصليات قامت بإعادة الملفات لأصحابها، بالنسبة لطلبات التأشيرة قصيرة المدة، ومعها جواز السفر لا يحمل أي ختم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد