لقجع يكشف كل شيء عن استئناف البطولة الوطنية (فيديو) !

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الشباب و الرياضة عثمان الفردوس، عن استئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز.

و ذكر الوزير أن الشروع في التداريب سيتم الأسبوع المقبل.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف اليوم الثلاثاء ، خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية، مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، أن مباريات البطولة ستستأنف يوم 25 يوليوز على أن تنتهي في 13 شتنبر القادم ، بإجراء كل المؤجلات أولا.

وركز لقجع في مداخلته على أن فرق البطولة القسمين الأول والثاني ، ستعود للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل (خمسة لاعبين في نصف الملعب على مرحلتين)، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

لقجع قال أن المنافسات تنطلق بدون جمهور يوم الجمعة 24 يوليوز إلى غاية السبت 8 غشت من خلال إجراء جل المباريات المؤجلة، على أن تكون البداية الفعلية لإتمام الموسم بعد إجراء جل المؤجلات.

و أوضح أنه ستجري المباريات يوم الجمعة (مبارتان) والسبت (3 مباريات) والأحد (3 مباريات)، ثم الثلاثاء (مبارتان) والأربعاء (3 مباريات) والخميس (3 مباريات)؛ مشيراً إلى أن الأندية ستستفيد بشكل متساو من الفارق الزمني بين المباريات وفق برمجة محكمة ستراعي مبدأ تكافؤ الفرص، أي أن كل فريق سيستفيد من فارق 3 أو 4 أو 5 أيام.

وأضاف لقجع أن الجامعة أنجزت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، الذين يلزمهم الخضوع لفحص كل 3 أيام.

وبشأن برمجة ما تبقى من الموسم قال لقجع: “سنكون أكثر صرامة هذه المرة. انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليوز، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت كي ننتهي سريعا”.

و اشار إلى أن الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية ستمنح لها الفرصة لإجراء مبارياتها خلال ما تبقى من شهر شتنبر؛ فيما تواريخ المنافسات الإفريقية سيعلن عنها يوم 30 يونيو الجاري خلال اجتماع للكاف.

أما بطولة موسم 2020/2021 ستنطلق يوم 15 أكتوبر 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد