لهذا طائرات ‘لارام’ مهددة بالتوقف عن الطيران من وإلى المغرب

زنقة 20 . الرباط

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن طلب عروض “استثنائي” حيث نددت الشركة بالهوامش والأسعار اللوجيستية المرتفعة لشركات المحروقات.

وقد تفاجأت الشركة بعروض الأسعار التي توصلت بها من طرف شركتين للمحروقات بشأن تزويدها بمادة الكيروزين (جيت 1) بالنسبة للمنطقة الجنوبية التي سترتفع على الأقل ب 10 إلى 15 في المئة، وهو ما من شأنه الرفع من التكلفة الإضافية بحوالي 25 مليون درهم.

هذا و يبدأ غدا الثلاثاء سريان قرار تحرير أسعار الوقود بعد أن ارتفعت أسعار النفط عالميا بنسبة 3 في المئة خلال هذا الأسبوع، بحسب خبراء نفطيين، مسجلة أعلى مستوى لها في أسبوعين مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط الذي أعقب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية، فإنه من المحتمل أن يشهد سعر المحروقات بالمغرب ارتفاعا بالنسبة ذاتها أو أقل خلال الأسبوع الثاني من شهر دجنبر المقبل.

أما بالنسبة للأسبوع القادم فلن تكون هناك تغييرات كبيرة على أسعار البنزين والغازوال في محطات الوقود، لأن مشتريات شركات التوزيع كانت قبل أن تعرف أسعار البترول ارتفاعا في السوق العالميةº حسب ما أفاد به أحد مهنيي القطاع.

حيث اعتبر مجموعة من المواطنين أن خطراً آخر يداهم قدرتهم الشرائية من خلال تحرير أسعار المحروقات الذي تسبب في قلق وارتباك، فيما شركات عملاقة ستلتهم محطات التوزيع الصغيرة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد