التصريح بعاملات المنازل في صندوق CNSS أصبح إجبارياً ابتداءً من هذا التاريخ !

زنقة 20 | متابعة

قال محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، إن التصريح بالعاملات والعمال المنزليين لدى صندوق الضمان الاجتماعي أصبح إجباريا ابتداء من هذا الشهر، مضيفا أن عدد المصرح بهم، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بلغ لحدود اليوم حوالي 1600 عاملا وعاملة.

و ذكر أمكراز، خلال حديثه لرايو “ميدي 1″، أمس الخميس، أن الوزارة قامت بعدة حملات تحسيسية، مؤكدا أنها ستواصل حملتها هاته لمواكبة العملية حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها، وحث أرباب العمل على التصريح بالعمال المنزليين الذين يشتغلون لديهم.

و أكد أن توسيع أنظمة الحماية الاجتماعية لتشمل غير الأجراء، مشروع مهم بالنسبة للدولة المغربية، انطلق منذ مدة ولا زال مستمرا، مضيفا أن قانون التغطية الإجبارية لفائدة الأجراء دخل حيز التنفيذ في 2015.

وبعد أن أبرز أن الهدف خلال هذه المرحلة التالية هو تعميم التغطية الصحية بين فئة المستقلين، قال أن المشاورات التي تتركز اليوم حول مبلغ الدخل الذي ستحتسب على أساسه الأداءات الشهرية، على مشارف النهاية، مشيرا إلى أن جميع القطاعات معنية بهذه المشاورات من قبيل قطاع الفلاحة، وقطاع السياحة، إضافة لمهنيي النقل خصوصا الطاكسيات، والصناع التقليديين، وقطاعات أخرى كالأطباء والصيادلة وغيرهم.

و زاد بهذا الخصوص، أنه “في القريب العاجل سنتمكن من إصدار المراسيم الخاصة بكل فئة، خصوصا أن جميع القطاعات الوزارية المعنية تشتغل على قدم وساق بالتنسيق مع صندوق الضمان الاجتماعي، لإنهاء هذا الموضوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد