السجن 5 سنوات لمستشار جماعي بالحسيمة متورط في ترويج الكوكايين !

زنقة 20 | الحسيمة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، مستشاراً جماعياً ببلدية إمزورن إقليم الحسيمة بالسجن النافذ 5 سنوات و غرامة 1000 درهم مع الصائر تضامنا و الاجبار في الادنى ، و ذلك بعد تورطه في ترويج الكوكايين خارقاً حالة الطوارئ و الحجر الصحي.

المحكمة ادانت شخصا اخر ضبط مع المستشار الجماعي ،بسبع سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

و قضت بإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون و بمصادرة الهاتفين و باقي المحجوز لفائدة الاملاك المخزنية.

و فيما يخص طلبات ادارة الجمارك ، حكمت المحكمة على المدانين بأدائهما تضامنا لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية قدرها 48.002.400.00 درهم مجبرة في سنة واحدة لكل منهما عند عدم الاداء ، و بمصادرة السيارة المحجوزة لفائدتها ايضا مع تحميل المحكوم عليهما الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

الضابطة القضائية بمدينة امزورن كانت قد أوقفت المتهم ماي الماضي ، رفقة شخص مبحوث عنه، وعثرت بحوزتهما على كمية من المخدرات القوية.

النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أمرت بمتابعة المستشار الجماعي المذكور المنتمي لحزب “البام” في حالة اعتقال بتهمة تتعلق بترويج المخدرات الصلبة.

و توبع المستشار الجماعي المعني بتهم تتعلق بحيازة المخدرات القوية (الكوكايين) والاتجار فيها والمشاركة في ذلك، والحيازة غير القانونية للمخدرات ومواد مخدرة.

كما توبع المتهم الثاني من أجل حيازة المخدرات القوية واستهلاكها وترويجها، والاتجار في الخمور المهربة و بيعها للمغاربة المسلمين، والسرقة، والعنف، وسياقة سيارة دون إذن مالكها، ومخالفة قرار من قرارات السلطات العمومية المتخدة في نطاق تدبير حالة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد