قطر ترفع رهان إنجاح مونديال 2022 بإفتتاح مبكر لثالث ملعب بتجهيزات رفيعة

زنقة 20. الرباط

أعلنت قطر، مساء اليوم الاثنين، رسميا عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث ملاعب بطولة كأس العالم (قطر 2022)، البالغ طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج، والمرتقب أن يستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال.

وجرى الاحتفاء بهذا الإنجاز، الذي تم الانتهاء من أشغاله “وفقا للجدول الزمني المحدد”، في حفل افتراضي بث على القنوات الرياضية القطرية، ومنصات اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية المعتمدة بسبب جائحة “كورونا”.

وانطلقت فعاليات هذا الاحتفال الافتراضي بكلمة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيا من خلالها من وصفهم ب”أبطال العصر من أفراد الطواقم الطبية والفرق العاملة في الخطوط الأمامية لمكافحة وباء (كوفيد-19)”، معربا عن يقينه بأن “الأيام القادمة ستكون أفضل”، وأن الاستمتاع بمشاهدة نجوم اللعبة على أراضي الملاعب آتية لامحالة، ومرحبا بالضيوف من كافة أنحاء العالم في نسخة قال إنها ستكون “استثنائية من بطولة كأس العالم”.

كما شارك بكلمة في الاحتفاء بهذا الإنجاز، الذي جرى الانتهاء منه بعد ملعبي خليفة الدولي والجنوب، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، الذي وجه من خلالها تحية خاصة الى “كل الذين عانوا، وقاوموا، وما زالوا يجابهون جائحة (كوفيد – 19) مقدمين مثالا رائعا على القدرة على الصمود خلال هذه الفترة العصيبة”.

وقال المسؤول الكروي الدولي إن الاستاد الجديد في المدينة التعليمية يؤكد أن “كرة القدم ستعود بشغف أكبر من أي وقت مضى”، غير انه راهنا تبقى “الصحة قبل كل شيء”.

ويقع الاستاد الجديد ضمن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وسط مجموعة من الجامعات من كافة التخصصات العلمية، ويعرف بـ”جوهرة الصحراء”، ويعد أول استادات بطولة قطر 2022 يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي “جي ساس”، وربما الملعب الوحيد الذي من المرتقب ان تخفض سعته إلى النصف ويتم التبرع بعشرين ألف من مقاعده لبناء ملاعب في دول نامية، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من منافسات المونديال الكروي، الذي من المقرر ان ينتظم ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022 .

وتجدر الإشارة الى أن قطر ستستضيف كأس العالم لكرة القدم من خلال ثمانية ملاعب، وهي الى جانب “جوهرة الصحراء” أو ملعب المدينة التعليمية، ملعب خليفة الدولي، وملعب البيت، وملعب الوكرة، وملعب الريان، وملعب لوسيل، وملعب رأس أبو عبود، وملعب الثمامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد