اعتقال تُركيين ومغربي ينتمون لـ’داعش’ بوجدة أحدهم تَدَرَبَ على استعمال أسلحة بسوريا

زنقة 20 . الرباط

قالت وزارة الداخلية، على متن بلاغ نشرته وكالة “لاماب” أن “المصالح الأمنية بمدينة وجدة من إيقاف مواطنين تركيين، بمعية شريك مغربي، على خلفية عمليات اختلاس لمكالمات هاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات”.

وحسب البلاغ،فان العملية الاحتيالية جرت باستعمال معدات تقنية متطورة، بينما التركيان الواقفان وراء الفعل الجرمي هما من الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بتسمية “داعش”.

ويُضيف البلاغ، أن “أحد التركيين سبق وأن أقام بإحدى معسكرات التنظيم المتواجدة بريف حماة بسوريا، وتلقى تدريبات على استعمال أسلحة خفيفة وثقيلة، كما شارك ضمن صفوفه في معارك قتالية ضد الجيش السوري”.

وكشفت التحقيقات الأولية، على أن المواطنين التركيين، اللذين يقيمان بمدينة تركية حدودية مع سوريا، لهما ارتباطات مع قادة ميدانيين للتنظيم الإرهابي، وذلك من أجل تقديم الدعم اللوجستيكي إليه.

وسيتم حسب بلاغ الداخلية،تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد