توزيع شاحنات صهريجية لنقل مياه الشرب للقرى والبوادي لعمالات وأقاليم جهة بني ملال خنيفرة

زنقة 20. الرباط

أشرف اليوم الأربعاء كل من خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة و ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة وبحضور أعضاء مكتب مجلس الجهة على تسلم 15شاحنة صهريجية بسعة10متر مطلع لكل واحدة.

هذه الشاحنات مجهزة بمضخات لتزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب، للتخفيف من معاناتهم خلال فصل الصيف الحار.

وتهدف هذه المبادرة إلى الحد من تنقلات الساكنة للبحث عن هاته المادة الحيوية نتيجة ظروف الحجر الصحي الناتج عن تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد19”.

كما تندرج هاته العملية النوعية في إطار برنامج مندمج ومتكامل يهدف الى تعميم التزود بالماء الشروب من خلال رصد مبلغ 10مليون درهم لاقتناء الشاحنات الصهريجية، وكذا مد القنوات وشبكات الماء الصالح للشرب وبناء تجهيزات التخزين والتوزيع في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، او في إطار اتفاقيات للشراكة مع مختلف المتدخلين العمومين، والجماعات الترابية.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار البرنامج التكميلي لمجلس الجهة، عبر حفر وتجهيز العديد من الأثقاب المائية وبناء النافورات العمومية وتجهيز الابار بالالواح الشمسية… وستستفيذ اقليم الجهة الخمس من ثلاث شاحنات مجهزة لكل إقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد