وكيل الملك يمدد الحراسة النظرية لعنصري القوات المساعدة بطنجة.. و نادي القضاة : مس بهيبة الدولة !

زنقة 20 | الرباط

أمر وكيل الملك بابتدائية طنجة، اليوم الأحد، الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية لعنصري القوات المساعدة، المعتقلان على خلفية الإعتداء على نائب لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة.

وكيل الملك أمر بتعميق البحث في قضية الاعتداء على المسؤول القضائي المذكور، قبل تقديمهما أمام النيابة العامة.

مصدر موثوق لـ Rue20 ، كان قد أكد أن نائب وكيل الملك بإبتدائية طنجة، قاسم الهشيوي، قد تنازل عن متابعة عنصري القوات المساعدة اللذان قال أنهما إعتديا عليه أول أمس الجمعة.

و أكدت مصادرنا بأن ذات المسؤول القضائي تجاوب مع وساطة عدد من المسؤولين بالمدينة بينهم والي الجهة و الكولونيل قائد القوات المساعدة الذي نقل إعتذار المفتش الجهوي لعقد صلح بين الطرفين لوجود سوء تفاهم خلال فترة الطوارئ الصحية.

مصادرنا شددت على أن الوساطة التي قادها والي الجهة أتت أكلها لعقد الصلح بين الأطراف، بتنازل نائب وكيل الملك واعتذار عناصر القوات المساعدة عن سوء الفهم الذي كان سبب واقعة طنجة غير أنهما لازال قيد الحراسة النظرية لتقديمهما أمام أنظار وكيل الملك الاثنين.

و دخل نادي قضاة المغرب، على خط القضية ، مؤكداً أن رئيس نادي قضاة المغرب، وفور علمه بالخبر، اتصل بنائب الوكيل للاطمئنان على حالته، ولاستجماع معطيات وملابسات الواقعة، ولا زال على اتصال دائم به.

و قال بلاغ صادر عن نادي قضاة المغرب، أن المكتب التنفيذي، وبتنسيقه مع المكتب الجهوي بطنجة، يتتبع بقلق شديد كل مستجدات هذه القضية، وبشكل آني ودائم، خصوصا على مستوى ما يتم تداوله من أشرطة فيديو توثق لوقائع تمس بصورة وهيبة الدولة.

مؤكدا بأن عدم اتخاذه لأي موقف إلى حدود الآن راجع إلى كون القضية في طور البحث التمهيدي تحت إشراف النيابة العامة، وقد اتخذت بشأنها بعض الإجراءات الوقتية وفق ما تم تداوله بمختلف وسائل الإعلام، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث، وما تقتضيه ضمانات المحاكمة العادلة لكل أطرافها.

و قال المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب ، أن الواقعة الموثقة بالصوت والصورة تسببت في تذمر واسع في صفوف القضاة، معبرا عن استعداده للدفاع عن كرامة القضاة وهيبة السلطة القضائية بكل ما يخوله له الدستور والقانون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد