‘بوتفليقة’ يستقبل رفقة وزيري الدفاع والخارجية زعيم ‘بوليساريو’ عشية زيارة ‘روس’ للمنطقة

زنقة 20 . الرباط

نشرت صحف جزائرية اليوم الأحد، خبراً مفاده أن الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة” المُقعد بسبب المرض مند سنتين كاملتين، قد استقبل “محمد عبد العزيز” زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

و تُضيف الصحف ، أنه و على الرغم من وضعه الصحي المتدهور، بحيث لم يستقبل أحدا منذ مدة ولا ترأس اجتماعات الحكومة، استقبل الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة”، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، رئيس جبهة “البوليساريو”.

وتضيف الصحف، أن اللقاء قد جرى بحضور وزير الدولة مدير الديوان لرئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، وكذا وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مس.

وبرأي العديد من المراقبين، فإن هذا الاستقبال يأتي كرد على الخطاب الملكي القوي الذي ألقاه الملك محمد السادس، من مدينة العيون، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، وهو الخطاب الذي هاجم فيه الجالس على العرش، وبقوة، قادة الجزائر والبوليساريو، متهما إياهم بالاستغناء على حساب مآسي المحتجزين الصحراويين بتندوف.

وأثارت الزيارة الملكية للعيون غيض خصوم الوحدة الترابية، خاصة الاستقبال الحاشد الذي خصصه أبناء الأقاليم الجنوبية للملك.

ويأتي هذا الاستقبال “الاستفزازي” على بعد يوم من انطلاق الجولة التي سيقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء “كريستوفر روس”، ابتداء من يوم غد الاثنين، حيث سيلتقي مسؤولين بالمغرب وجبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد