بلجيكا تسجل إنخفاظاً ملحوظاً في عدد المصابين بفيروس كورونا تحت العناية المركزة

زنقة 20. الرباط

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الأربعاء، أن عدد المرضى الموجودين في وحدات العناية المركزة جراء إصابتهم بفيروس “كوفيد-19″، يواصل انخفاضه على نحو ملحوظ، مرورا إلى ما يقل عن 800 مريض خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت اللجنة الفيدرالية لتتبع الوضعية الوبائية في بلجيكا، خلال ندوتها الصحفية اليومية، أن 797 مريضا يخضعون للعلاج بالعناية المركزة في المستشفيات البلجيكية، أي بـ 79 حالة أقل في يوم واحد.

وحسب المصدر ذاته، بلغ عدد المرضى الذين تعافوا من المرض 11 ألفا و283، أي بارتفاع قدره 340 حالة شفاء في ظرف 24 ساعة.

من جهة أخرى، أحصيت 170 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد في بلجيكا، منها 103 بالمنطقة الفلامانية، و55 بالمنطقة الوالونية، و12 ببروكسيل. ومن بين هذه الوفيات الجديدة، سجلت 69 بالمستشفيات، و98 بدور الرعاية والعلاجات.

وفي المجموع، توفي 7501 شخصا جراء فيروس كورونا في بلجيكا، منهم 46 بالمائة في المستشفيات، وأكثر بقليل من النصف (53 بالمائة) في دور الرعاية.

من جهة أخرى، سجلت البلاد 525 حالة عدوى جديدة بـ “كوفيد-19″، ما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة منذ بداية تفشي الوباء إلى 47 ألفا و859.

ومن المرتقب أن تبدأ بلجيكا ابتداء من 4 ماي المقبل، رفعها التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت بلجيكا عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد