المغرب والهند يوقعان اتفاق إلغاء التأشيرة من الجانبين

0

زنقة 20 . الرباط

أبرمت الهند والمغرب، أمس الثلاثاء بنيودلهي، اتفاقية يتم بموجبها الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة الخاصة.

ووقع هذه الاتفاقية، عن الجانب المغربي سفير المملكة بنيودلهي، العربي رفوع، وعن الجانب الهندي مدير مديرية الشرق بوزارة الشؤون الخارجية أنيل وادوا.

وقال رفوع، في كلمة بالمناسبة إن هذه الاتفاقية تشكل مرحلة جديدة على طريق توطيد علاقات الصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين البلدين، بالنظر إلى أنها ستعمل على تعزيز الإطار القانوني الشامل والموسع بين البلدين، وعلى تسهيل مهام مسؤولي الدولتين.

وأضاف أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار خلق مناخ ملائم لتعزيز العلاقات بين الرباط ونيودلهي، كما يأتي في سياق تفعيل الإرادة التي عبر عنها قائدا البلدين، الملك محمد السادس والوزير الأول ناريندرا مودي، من أجل تعزيز أكبر لأواصر التعاون الثنائي.

من جانبه، أبرز أنيل وادوا، في كلمة مماثلة، أن الهند تشاطر المغرب الرؤية بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا في هذا الصدد، عزم بلاده المضي قدما نحو مواصلة تمتين العلاقات ذات النفع المتبادل في جميع المجالات.

وأضاف وادوا أن الهند تسعى لمواصلة الدينامية الجديدة التي تطبع العلاقات القائمة بين البلدين، بهدف بلورة مشاريع مشتركة ومبادرات من شأنها الاستجابة للطموح الجديد المعبر عنه من الجانبين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد