شباط: لا إرتباط يجمعنا بـ”البام” واللهم احشرنا مع المستضعفين

0

زنقة 20 . الرباط

قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن خروج حزبه من الحكومة وإصطفافه إلى جانب أحزاب المعارضة، هو الذي فرض التنسيق بين حزبه و حزب الأصالة و المعاصرة، مشددا على أن لا وجود لأي ارتباط بين الحزبين.

حميد شباط ابذي حل ضيفا على برنامج “بلا قيود” على قناة الـ”بي بي سي” البريطانية، اعتبر أن التحالف الاستراتيجي لحزب الاستقلال هو مع الكتلة الديمقراطية، التي تضم بالإضافة إلى حزبه كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و التقدم و الاشتراكية.

وبخصوص أسباب خروج حزب الإستقلال من المعارضة، قال الأمين العام، أن حزبه خرج للمعارضة بسبب صندوق المقاصة، قائلا: “انسحبنا من الحكومة بسبب صندوق المقاصة، الذي أثر على القدرة الشرائية، كنا ننتظر أن يستفيد الشعب المغربي و الطبقة المسحوقة من رفع الدعم عن صندوق المقاصة لكن للأسف لم يحدث ذلك”.

وأكد حميد شباط الأمين لحزب الإستقلال، بأنه لا يفرق بين العمل النقابي و العمل السياسي والحزبي، معتبرا العمل النقابي مكملا للعمل السياسي، قبل أن يضيف “اللهم احشرنا مع المستضعفين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد