إصابات كورونا في العرائش ترتفع إلى 68 و السلطات تغلق 3 معامل !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المندوبية الإقليمية للصحة بشفشاون بلاغاً اليوم الأربعاء ، أعلنت فيه أن الوضع الوبائي بالإقليم متحكم فيه.

و ذكرت المندوبية أنه تم تهيئ أجنحة استشفائية متخصصة لمرض كوفيد 19 تفوق قدرتها الاستيعابية 120 سرير على مستوى المستشفيين بمدينتي العرائش و القصر الكبير، مع تعزيز هذه الأجنحة بمعدات و تجهيزات طبية جديدة بدعم قوي من المجلس الإقليمي والجماعات الترابية التابعة للاقليم.

و أضافت في بلاغها أنه تم إحصاء وتوفير مجموعة من الفضاءات التابعة للمؤسسات العمومية و المؤسسات الفندقية وبعض القاعات التابعة للخواص التي تفوق سعتها الإجمالية أزيد من 500 سرير لوضعها رهن إشارة مندوبية الصحة قصد استعمالها عند الضرورة.

المندوبية أكدت أن الحالات المتكفل بها والتي تصل لحد الآن الى 68 حالة في تحسن مستمر ولا تدعو للقلق وتخضع للعلاج وفق البروطوكول العلاجي لوزارة الصحة، وتشمل من ضمنها كذلك حالات الإصابات المسجلة على مستوى البؤرة الوبائية للوحدة الصناعية بميناء العرائش.

و أكدت أنه ” مباشرة بعد اكتشاف هذه الحالات تم القيام بإجراءات الرفع من مستوى التعاطي الوقائي، حيث اتخذت مجموعة من التدابير المستعجلة تمثلت أساسا في إقفال الوحدات الإنتاجية الثلاثة التابعة لنفس الشركة، وإصدار قرار من طرف السلطة المحلية للحجر الصحي لمجموع عاملات وعمالها”.

“وتم على الفور تشكيل لجنة صحية للتتبع والمواكبة الاجتماعية من مهامها الإنصات للعاملات وعمال الشركة وتتبع وضعهم الصحي بشكل يومي والقيام بزيارتهم ومعاينة حالتهم الصحية وخاصة الحالات التي تحوم حولها شكوك الإصابة بأعراض هذا الوباء، والتبليغ بشأنها للمصالح الطبية لمندوبية وزارة الصحة للتكفل بها وذلك بتنسيق كامل مع إدارة الشركة المعنية تحت الإشراف الفعلي للسلطات المحلية” يضيف بلاغ المندوبية.

و أكدت أن الحالة الوبائية بإقليم العرائش “تبقى في حدود متحكم فيها تماما ولا تدعو إلى القلق، وان الإجراءات الصحية والاحترازية المتخذة تواكب تطور الأوضاع العامة، ونرجو من جميع الموطنين الالتزام الصارم بالحجر الصحي الذي يعتبر الوسيلة الناجعة للوقاية من الإصابة بوباء كورونا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد