دراسة تكشف أن فيروس كورونا يختبئ في “خصية الرجل” !

زنقة 20 | وكالات

كشفت دراسة حديثة حول فيروس كورونا ، عن سبب تأخر شفاء الرجال من فيروس كورونا مقارنة بالنساء.

ووفق الدراسة فإن الخصيتين قد تأويان فيروس كورونا وتعطيه ملاذا من جهاز المناعة وهو ما يسمح للعدوى بالاستمرار لفترة أطول لدى الذكور.

وعندما يدخل Covid-19 الجسم، فإنه يرتبط بالخلايا التي تعبّر عن بروتين ACE2، أو الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2. ويوجد في الرئتين والقلب والأمعاء. ولدى الرجال، يوجد البروتين أيضا بكميات كبيرة في الخصيتين، بينما توجد لدى النساء كميات صغيرة جدا في أنسجة المبيض.

ووفقا للدراسة ، يؤثر فيروس كورونا بشكل حاد على الرجال أكثر من النساء.

وتابعت الدراسة التي أجراها باحثون في نيويورك ومومباي، حالات 48 رجلا و20 امرأة يعيشون في مومباي، أصيبوا بفيروس كورونا.

وفي حين استغرقت النساء في الدراسة 4 أيام للتخلص من العدوى استغرق الرجال فترة أطول بنسبة 50%، وكانوا بحاجة إلى 6 أيام.

وفي 3 عائلات شاركت في الدراسة، استغرق الرجال أيضا وقتا أطول من النساء للتعافي من فيروس كورونا. وتراوحت أعمار المشاركين من 3 إلى 75 عاما، بمتوسط ​​عمر 37.

ووفق ما أكده أستاذ علم الفيروسات، إيان جونز، في جامعة Reading، يحتاج فيروس كورونا إلى الانتقال في مجرى الدم للوصول إلى الخصيتين، وهو ما لا يفعله الفيروس بشكل عام.إن “الموقع الرئيس لتكاثر الفيروس هو الجهاز التنفسي، وللوصول إلى مواقع أخرى يجب أن ينتقل في مجرى الدم. وتبين أن الرجال بشكل عام أسوأ من النساء في النتائج المناعية، ربما نتيجة كروموسوم X واحد فقط، وأعتقد أن هذا الاختلال هو على الأرجح وراء الاختلافات التي شوهدت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد