تعقيم منزل عون سلطة مصاب بفيروس كورونا بالناظور وإخضاع عائلته ومخالطيه للحجر المنزلي (صور) !

زنقة 20 | كمال لمريني

قامت السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح جماعة زايو الواقعة بالنفوذ الترابي لاقليم الناظور، مساء اليوم السبت، بتعقيم منزلين كان يرتادهما عون سلطة يشتغل بقيادة أولاد ستوت، مصاب بفيروس “كورونا” المستجد، فيما فرضت على القاطنين بهما حجرا منزليا.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن عملية التعقيم شملت منزلين في حي السلام، والذين تم تطويقهما بالحواجز الحديدية، وإخضاعهما للمراقبة، بالاضافة الى تعقيم منزل أحد المخالطين بالحي الجديد.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن عائلة الشخص المصاب، تم إخضاعها للحجر المنزلي، في انتظار اخضاعها إلى جانب باقي المخالطين للتحاليل المخبرية، للتأكد من إصابتهم من عدمها بفيروس “كورونا” المستجد.

وتاتي هذا الاجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات، من أجل حماية الساكنة والمواطنين من خطر جائحة “كوفيد19″، والحد من إنتشاره.

ووفق ما كشفت عنه مصادر موقع rue20.com، فان عملية التعقيم، طالت أيضا مقر قيادة أولاد ستوت ومقر سرية الدرك الملكي بزايو، فضلا عن مجموعة من الشوارع والازقة بالمدينة.

وعاشت مدينة زايو، مساء اليوم، على وقع استنفار موصوف ب”الكبير” بعد رصد إحدى مخالطات عون سلطة، وهي تجوب بواسطة سيارة شواراع المدينة، وهي تلج بعض المحلات التجارية، الامر الذي دفع بالسلطات الى إجبارها على المكوث في المنزل وعزل نفسها، في انتظار اخضاعها للتحاليل المخبرية.

ووصل عدد الاشخاص المصابين بفيروس “كورونا” بمدينة زايو إلى 3 حالات، فيما استقر عدد الاصابات بجماعة أولاد ستوت، في 4 حالات.

وتقوم السلطات المحلية بحملات تحسيسية في أحياء المدينة، إذ تدعو المواطنين الى الالتزام بالحجر الصحي، وذلك حماية أنفسهم وعائلاتهم من خطر فيروس “كورونا”المستجد، بالاضافة الى فرض حالة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد