المدونة مايسة الناجي تطعن في حكم إدانة “مي نعيمة” البدوية !

زنقة 20 | علي التومي

اعتبرت الناشطة الفيسبوكية سلامة مايسة الناجي، ان قرار الحكم الصادر في حق اليوتوبرز المثيرة للجدل الحاجة “امي نعيمة” حكم قاس.

وقالت في تدوينة نشرتها على حسابها الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي ان ماتلفظت به “الحاجة امي نعيمة”في شريط فيديو بثته عبر قنوات التواصل الإجتماعي هو نفسه ما عبرت عنه نبيلة منيب وامين عام حزب مغربي.

وزادت القول في تدوينتها،انه لايعقل من الاجهزة القضائية متابعة سيدة جاهلة وامية لاتدري ماتقول،في الوقت الذي يتم السكوت عن أشخاص من قبيل عمر الراضي وهجر الريسوني.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء قد قضت أمس الجمعة، بالسجن النافذ لمدة سنة، في حق “مي نعيمة”، عقب تورطها في الظهور بشريط فيديو نفت من خلاله وجود كورونا، وتدعو عموم المواطنين إلى الخروج للشوارع وعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار الوباء.

وجاءت متابعة الحاجة “مي نعيمة”، في إطار التصدي لنشر الأخبار الزائفة ذات الصلة بموضوع فيروس كورونا المستجد، والتي من شأنها إثارة الفزع بين الناس وإحداث اضطراب اجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد