زنقة 20. الرباط
بعد تردد كبير لجأ سعد الدين العثماني لقرار الاقتطاع من أجور مليون موظف من أجل دعم الصندوق الذي أحدثه الملك محمد السادس لمواجهة جائحة كورونا.
وأصدر سعد الدين العثماني اليوم الثلاثاء منشوراً موجهاً للوزراء للقيام باقتطاعات لمدة 3 أيام طيلة ثلاثة أشهر.
وكشفت مصادر مطلعة أن النقابات الأكثر تمثيلية أعطت الضوء الاخضر للعثماني لإعمال مقص الاقتطاع خلال اجتماعها الاخير قبل أسبوعين.
ذات المصادر أوردت أن الاقتطاع ستراوح ما بين 600 درهم و7000 درهم للموظف الواحد بالنظر إلى أجرته مضيفاً أن الحكومة تتجه إلى اقتطاع 300 مليار سنتيم طيلة أشهر أبريل وماي ويونيو لمساعدة الفئات التي تتوفر على بطاقة راميد أو التي تشتغل بالقطاع غير المهيكل.

