مسؤول في الخارجية : 18 ألف مغربي عالقون في الخارج !

زنقة 20 | الرباط

قال فؤاد يزوغ، سفير مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية ، أن 18 ألف و 55 مواطن مغربي بقوا عالقين خارج أرض الوطن بسبب إغلاق الحدود إثر تفشي فيروس كورونا.

و ذكر يزوغ في لقاء مباشر على إنستاغرام مع الناشط في مواقع التواصل الإجتماعي “مصطفى سوينغا” ، أن هؤلاء يتوزعون بين راغب في المساعدة و المتابعة و المصاحبة ومنهم من يريد العودة إلى أرض الوطن.

و أضاف أن جميعهم متواجدين بالخارج لظرفية و ليسوا مقيمين ، و أغلبهم سافر لغرض السياحة ، فيما الجزء الآخر لأغراض أخرى مثل العمل و التطبيب.

و أكد ذات المسؤول في الخارجية ، أن سفارات و قنصليات المملكة تتكفل الآن بإيواء و تطبيب 2750 مواطناً مغربياً بقوا عالقين في الخارج.

و ذكر يزوغ أن هناك سفارات تكفلت بعمليات جراحية لمواطنين مغاربة عالقين ، كما قامت بنقل الكثير منهم لزيارة الطبيب.

هذا و كان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، قد كشف أمس الإثنين في جلسة عمومية خصصت للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة بمجلس النواب ، حول “التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة” ، أن 7500 مغربياً عالقاً في الخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد