‘إلياس العماري’ يستقبل رئيس رواندا وينتزع سحباً بالاعتراف بالجمهورية الوهمية لـ’البوليساريو’

0

زنقة 20. طنجة

علم موقع Rue20.com، أن الرئيس الرواندي ‘بول كاغامي’ خصص له استقبال حافل من قبل رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ‘الياس العماري’ بمدينة طنجة.

و كان ‘كاغامي’ قد حل بعاصمة البوغاز، للمشاركة في ملتقى ‘ميدايز’ حيث تم تكريمه بالجائزة الكبرى للملتقى سلمه اياه ‘العماري’ أول أمس الأربعاء.

من جهة أخرى، علم موقعنا، أن رئيس رواندا، تباحث مع ‘العماري’ حول الوضع السياسي والاقتصادي المشجع بدولة رواندا، بعدما تم طوي صفحة الابادة الجماعية والحروب الأهلية، ومستجدات قضية وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ‘ياسر عرفات’ حيث يرأس ‘العماري’ مؤسسة ‘ياسر عرفات’ الدولية، فضلاً عن الشروع في تطبيق الجهوية الموسعة بالمملكة.

الى ذلك، وَجَهَ الرئيس الرواندي، دعوة رسمية للعماري رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة لزيارة رواندا، حيث من المرتقب الاعلان الرسمي عن سحب اعترافها بالجمهورية المزعومة للبوليساريو، و تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

و كان ‘العماري’ قد أقام أمس الخميس مأدبة
غذاء على شرف الرئيس الرواندي.

وعلم موقعنا، أن ‘العماري’ وراء استدعاء ‘كاغامي’ للمغرب واقتراح اسمه لجائزة ‘ميدايز’ بالنظر لدوره الكبير في المصالحة الوطنية ببلده رواندا وحمله الى انتعاش اقتصادي واستقرار سياسي هام.

جدير بالذكر، أن رواندا من بين بلدان أفريقية قليلة اعترفت بالبوليساريو قبل سنوات بايعاز من النظامين الليبي والجزائري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد