بوعيدة: زيارة الملك للعيون إستفتاء شعبي على مغربية الصحراء

0

زنقة 20 . الرباط

إعتبرت مباركة بوعيدة، الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، أن زيارة الملك محمد السادس لمدينة العيون، كبرى مدن الصحراء، زيارة تاريخية لها دلالاتها الرمزية والسياسية، لتحديد معالم خارطة طريق جديدة بالصحراء سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت في معرض حديثها مساء يوم الأربعاء 11 نونبر الجاري، في برنامج “مباشرة معكم، على القناة الثانية، أن مبادرة الحكم الذاتي، التي اقترحها المغرب، تشكل فرصة تاريخية، يتعين على الطرف الآخر اغتنامها من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع، لأنها وفق الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، تحظى بدعم عدد كبير من البلدان،و لأنها أيضا الحل الأمثل لهذا المشكل، على اعتبار أنها تستجيب لمعايير ومتطلبات الديمقراطية، وأنها فرصة لبناء مؤسسات قوية في مغرب موحد ومتضامين.

وشددت مباركة بوعيدة، الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، على أن زيارة الملك محمد السٌَادس لمدينة العيون، تعتبر “إستفتاء شعبي عن مغربية الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد