هذه خطة وزارة التربية الوطنية لمواجهة “مسربي الباكلوريا”

زنقة 20 . الرباط

تعكف وزارة التربية الوطنية على إعداد نظام جديد للإجراءات المرافقة لامتحانات الباكالوريا لتفادي حدوث أي خلل خصوصا بعد فضيحة السنة الماضية.

ووفق ما أوردتهُ يومية “المساء” ، فإن المركز الوطني للامتحانات والتقويم سيبحث اليات وإجراءات جديدة تضمن مرور الامتحانات دون أي خلل، حيث ستهم بالأساس المسار الذي تقطعه أوراق الامتحانات انطلاقا من المركز الوطني وصولا إلى مراكز الامتحانات.

وستتضمن الخطة تدابير صارمة لمحاربة الغش ، حيث سيتم تكثيف الاجراءات الزجرية في حق الغشاشين، و تشديد الرقابة على مواضيع الامتحانات قبل تسليمها للممتحنين، لقطع الطريق على سيناريو السنة الماضية .

ويطرحُ مرور هذه المدة الطويلة دون الكشف عن نتائج التحقيق الكثير من علامات الاستفهام حول الخلاصات التي وصل إليها التحقيق، وحول ما إذا كان هذا الملف سيطوى دون اعتقال ومتابعة للمسؤولين عنه.

وقد إستمعت المصالح الأمنية في وقت سابق إلى اللجنة التي قامت بإعداد امتحان مادة الرياضيات بالاضافة إلى مدير المركز الوطني للامتحانات لتتبع ورصد أي ثغرة يمكن استغلالها لتسريب مادة الرياضيات دون أن يتم الاعلان عن النتائج التي خلص إليها البحث.

هذا، وستعمل وزارة التربية الوطنية على إعادة النظر بشكل كلي في منظومة الإجراءات المرافقة لامتحانات الباكالوريا لتفادي حدوث أي خلل، حيث ستهم بالأساس المسار الذي تقطعه أوراق الامتحانات انطلاقا من المركز الوطني وصولا إلى مراكز الامتحانات، كما سيتم تشديد الرقابة على مواضيع الامتحانات قبل تسليمها للممتحنين و سيتم تكثيف الاجراءات الزجرية في حق الغشاشين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد