البرتغال تستنجد بالإستدانة من الاتحاد الأوربي وتطلب الدعم المباشر لمواجهة فيروس كورونا

زنقة 20. الرباط

أعرب رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا، اليوم الجمعة، عن أمله في اتخاذ “خطوات جديدة” خلال اجتماع مجموعة العملة الأوروبية الموحدة (الأورو) المقرر يوم الثلاثاء المقبل، بشأن الاستجابة الأوروبية في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كوستا قوله إن “الشيء المهم هو أن يكون بمقدور الاتحاد الأوروبي ككل الاستجابة للتحدي المشترك، وأن يتفهم ضرورة القيام بهذا العمل بشكل مشترك ومتضامن”.

وأضاف أنه “سواء تم هذا الأمر من خلال السندات الأوروبية أو سندات الأورو، أو الدعم المباشر، اعتمادا على ميزانية الاتحاد الأوروبي، أو الاستدانة، أو الإسهامات الاستثنائية من الدول، فتلك هي خيارات تقنية، ولكنها ليست صلب الموضوع”، مشيرا إلى أن “هناك سبلا كثيرة تتيح القيام بهذا الأمر، وأنا لا أتشبث بأي خيار محدد في الوقت الحالي”.

وكان البرلمان البرتغالي صادق، أمس الخميس، على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 15 يوما إضافية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). كما أعلنت الحكومة عن تمديد تعليق الرحلات بين البرتغال وإيطاليا، أكثر البلدان الأوروبية تضررا من هذه الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد