محمد السادس يرد على السويد ويحذرها بطرد شركاتها في حال مقاطعة المنتوجات الصحراوية المغربية

0

زنقة 20. الرباط

في رد حازم على مملكة السويد عقب التلويح بمقاطعة المنتوجات القادمة من أقاليم المملكة الجنوبية، اعتبر الملك محمد السادس في خطاب المسيرة الخضراء أمس الجمعة، أن المغرب لن يرضخ للحملات العدائية التي تستهدف المنتوجات الاقتصادية المغربية، أما الذين يريدون مقاطعة هذه المنتوجات، فليفعلوا ذلك ، رغم أنه تعامل مخالف للقانون الدولي’.

و أضاف الملك على متن خطابه، محذراً السويد أن من يقاطع منتوجات المغرب ‘فعليهم أن يتحملوا مسؤولية قراراتهم’، في اشارة مباشرة الى أن قرار الحكومة الأخير بتعليق عمل عدد من الشركات السويدية بالمغرب جاء بأمر من الملك.

وجاء في خطاب الملك: ‘فالمغرب يرفض أي مغامرة، غير محسوبة العواقب، ستكون لها تداعيات خطيرة، أو أي اقتراح فارغ ودون جدوى، سوى محاولة نسف الدينامية الإيجابية، التي أطلقتها مبادرة الحكم الذاتي.
كما سيتصدى للحملات العدائية، التي تستهدف المنتوجات الاقتصادية المغربية، بنفس روح التضحية والالتزام، التي يقدمها في المجالين السياسي والأمني ، دفاعا عن وحدته ومقدساته.
أما الذين يريدون مقاطعة هذه المنتوجات، فليفعلوا ذلك ، رغم أنه تعامل مخالف للقانون الدولي.
فعليهم أن يتحملوا مسؤولية قراراتهم.
ومن حق المغرب أن يفتح الباب أمام شركائه، ودولا ومقاولات عالمية، للاستفادة من فرص الاستثمار، التي ستوفرها المنطقة، بفضل المشاريع الكبرى، التي سيتم إطلاقها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد