صُور/زلزال مدمر يضرب عاصمة كرواتيا ويثير الرعب

0

زنقة 20. الرباط

قال وزير الصحة الكرواتي فيلي بيروس، إن الزلزال الذي ضرب العاصمة زغرب، صباح اليوم الأحد، تسبب في خسائر مادية جسيمة، مؤكدا أن الحكومة تواصل مساعيها لتفادي انتشار عدوى فيروس”كورونا”.

وأوضح بيروس، في مؤتمر صحفي، أن الزلزال لم يتسبب في خسائر كبيرة في المنشآت الصحية وهو ما سيضمن استقبال وعلاج المصابين، لكن انتشار عدوى الفيروس التاجي أكثر خطورة في الوقت الحالي”.

وأضاف أن السلطات الصحية تبذل مزيدا من الجهود لتكييف البنية الصحية مع التطورات المرتبطة بالزلزال، بعد أن تمت تعبئتها في الفترة الأخيرة بالكامل لمواجهة جائجة الفيروس.

وأعلن رئيس خدمة الزلازل إينيس إيفانسيتش، في مؤتمر صحفي بزغرب، أن الزلزال كان بقوة 5,5 درجات على سلم ريشتر، وقد أعقبته هزات ارتدادية قوية من خمس درجات، مضيفا أنه تسبب في انهيار كامل لواجهات بعض المباني وسط زغرب القديمة وانقطاع التيار الكهربائي.

وعبرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عقب مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء أندريه بيلانكوفيتش، عن الدعم الكامل للمفوضية لكرواتيا لتخطي هذه الأزمة.

ولم يخلف الزلزال، بحسب السلطات الرسمية، أية خسائر فالأرواح، باستثناء إصابة بليغة لدى طفل في الخامسة عشرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد