السلطات الإسبانية تمنع رئيس بلدية الناظور العالق بمعبر مليلية من العودة لمنزله

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، رفضت السلطات الإسبانية بمدينة مليلية المحتلة، السماح لرفيق مجعيط، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور من العودة إلى داخل مدينة الناظور عبد باب مليلية.

وقال ‘رفيق مجعيط’ في تصريح لمنبر Rue20.Com أنه وجد نفسه محاصراً بمدينة مليلية بعدما كان في عيادة لأحد أفراد عائلته، ليتفاجأ بمنعه من التؤدة إلى مدينة الناظور حيث يشغل منصب رئيس المجلس البلدي.

وشدد ‘مجعيط’ تلى متن تصريحه لمنبرنا، تلى أنه وحد نفسه بمعيّة عدد من المواطنين المغاربة عالقين بالمعبر، حيث ترفض السلطات الاسبانية السماح لهم، بالعبور الى منازلهم بالناظور وبقية الجماعات الأخرى.

و رغم موافقة المغرب تلى ترحيل ألاف الأجانب من المملكة باتجاه بلدانهم، فإن السلطات الإسبانية رفضت السماح للعشرات من المواطنين المغاربة المقيمين بالمغرب بينهم نساء وأطفال ومسنين بالعودة لديارهم، حيث لازالو عالقين بباب مليلية دون أي تدخل إسباني أو مغربي رسمي.

إلى ذلك، وخلال تواجده بمعبر باب مليلية، قام رئيس بلدية الناظور باقتناء عدد من المعطرات و المطهرات الطبية والأغطية والمواد الغذائية لتوزيعها على المغاربة العالقين بالمعبر الحدودي الوهمي، حيث ظلوا منذ أيام دون غذاء أو مبيت.

وتحولت محنة العشرات من المغاربة العالقين بمعبر مليلية إلى فرحة بعدما تم توزيع المساعدات العاجلة والحاجيات اليومية لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا في ظل تفشي الوباء بإسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد