مجلس جهة بني ملال خنيفرة يثمن المبادرة المٓلكية لإحداث صندوق خاص لمواجهة فيروس كورونا ويعلن مساهمته

0

زنقة 20. الرباط

ثمن مجلس جهة بني ملال خنيفرة مبادرة الملك محمد السادس بخلق صندوق خاص لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وذكر رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة اليوم الاثنين في بيان أن المجلس قرر بشكل تضامني الى جانب باقي جهات المملكة المساهمة بمبلغ 5ر1 مليار درهم (150 مليار سنتيم) في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس ”كورونا”.

يذكر أن جمعية جهات المغرب قررت عقب اجتماعها الاستثنائي اليوم المساهمة بشكل تضامني في الصندوق المذكور.

وأوضح رئيس مجلس بني ملال خنيفرة أن هذه المساهمة، التي جاءت تبعا للاجتماع الذي عقده رؤساء الجهات بمقر جمعية جهات المغرب، وتندرج في إطار حرص المجلس على الانخراط الإيجابي والكلي والتلقائي في المجهود الجماعي للحد من انتشار هذا الوباء.

وأكد انخراط المجلس بكل الوسائل المالية والبشرية والتقنية المتاحة لديه من أجل تنزيل جميع القرارات الحكومية الرامية إلى الحد من انتشار هذا الوباء الخطير، “ومواكبة المجهودات التي يبذلها والي الجهة، من أجل فرض الاحترام الكامل لكل القرارات” التي تصدرها المصالح المركزية للدولة” للحد من انتشار هذا الوباء.

من جهة ثانية حث البيان جميع المرتفقين من رؤساء جماعات ترابية ورؤساء جمعيات مدنية وتنظيمات مهنية وتعاونيات إنتاجية إلى تأجيل مواعيد زيارتهم للإدارة الجهوية إلى تواريخ لاحقة، داعيا إياهم عند الاقتضاء الاتصال بمصالح الجهة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ودعا جميع ساكنة الجهة إلى التقيد الحرفي بالتعليمات الصادرة عن الدوائر الحكومية الرسمية بهدف تأمين صحة وسلامة كافة المواطنين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد