فنانون ورياضيون مغاربة ينخرطون في حملة التوعية و الوقاية من كورونا !

زنقة 20 | الرباط

انخرط عدد من الفنانين و الرياضيين المغاربة في حملات على مواقع التواصل الإجتماعي ، للتوعية و الوقاية من فيروس كورونا القاتل.

الفنان المغربي سعد لمجرد وجه مجموعة نصائح لمتابعيه لمواجهة فيروس كورونا ، ونشر عبر حسابه بموقع “أنستجرام” فيديو لأحد الأطباء يعطى نصائح خاصة بالفيروس، معلقا عليه قائلا : “اللهم الطف بنا.. اخواني و اخواتي ، الاحتياط والحذر واجب أكيد ونشر التوعية ضروري جدا في هذه الحالة التي نعيشها اليوم .. أولا لابد أن نحمد الله و نشكره في كل الأحوال”.

وأضاف “ثانيا الثقة في الله سبحانه و تعالى و الإيمان القوي بأنه سبحانه سيشفي المرضى و سيحفظنا و ما هذا بإذن الله إلا درس من عنده جل جلاله للبشرية كلها ..احتاطوا و الزمو بيوتكم،طبقو كل الاحتياطات التي أعلنتها وزارات الصحة”.

واختتم كلامه قائلا : “اكثرو من الدعاء و الاستغفار وتفاءلوا بالخير فرب العالمين جل جلاله لم و لن يتركنا أبدا ..بسم الله الرحمان الرحيم قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا و على الله فليتوكل المؤمنون صدق الله العظيم”.

ومن جهته، قال أنا أشرف بن شرقى، لاعب نادي الزمالك المصري، عبر حسابه بالانستغرام ‘’كإنسان أولا وكمواطن مغربى قبل أن أكون لاعب كرة قدم أطلب من الجميع الالتحام حول الوطن والالتزام بعدم نشر الأخبار الكاذبة بشأن عدد الإصابات ببلدى’’.

وزاد نجم الزمالك المصري قائلا ‘’أطالب أيضا نشر المعلومات الصحيحة للتحسين والتوعية بكل ما يخص الوباء وتتبع التعليمات الرسمية وتطبيقها حرفيا بخصوص إجراءات الوقاية ، وتقديم النصائح لأفراد عائلتى واصدقائى وأحبابي بخصوص الوباء وطرق الوقاية منه كتابة وشفهيا ‘’.

كما طالب بنشرقي المواطنين على عدم الانقياد وراء هستيريا الإستهلاك وتخزين المواد التموينية وعدم التشكيك فيما يصدر عن سلطات بلدى بخصوص الوضعية الوبائية .

مشيرا إلى أنه على استعداد للتطوع لفائدة الدولة إن احتاجت له فى حملة للتوعية من الوباء.

الممثل و المخرج رشيد الوالي نشر على حسابه الرسمي على إنستغرام، تدوينة يوضح فيها لمتابعيه كيفية التصرف مع كورونا، جاء فيها: “كورونا …كيف نتصرف؟ الكل طبعا يعلم كيف يقي نفسه من المرض …الاحتياط واجب… لكني ارى أن هناك من يبعث النكة من أجل الاضحاك. نحن شعب يحب الضحك .لكن ليس على كل شيء …هناك اناس مرمية في المطارات تنتظر فتح الحدود. قد لا تجد ما تأكل. قد تكون العملة التي كانت معها نفذت… قد أعياهم الانتظار ….وقد يكون ابنائنا في مطارات أخرى يعانون نفس الهم والتعب والقلق…في وقت عمد فيه الكثيرون ولا أعمم الى المتاجر واشتروا كل شيء…وكأن المجاعة على الأبواب”.

الفنانة المغربية أسماء لمنور نشرت على حسابها الرسمي على إنستغرام، تدوينة توضح فيها أن الغرض من توقفها عن نشر نشاطاتها الفنية هو توعية متابعيها بخطورة فيروس كورونا.

وجاء في التدوينة: “لاحظتم أنني توقفت منذ أسبوع عن مشاركتكم أي منشور أو صور تتعلق بنشاطي الفني أو إطلالتي وصوري لأنني أعتقد أن ما تعيشه الإنسانية يحتاج منا جميعا تركيزًا كاملًا على محاربة هذا الوباء الذي اجتاح العالم في الأيام القليلة الماضية”.

وأوضحت لمنور أنها ستخصص حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي « للتحسيس والتوعية بعيدًا عن التهويل والتخويف أو الاستخفاف والسخرية”، مضيفة أن “الظرفية تحتم على الجميع المساهمة في الحد من انتشار فيروس COVID19 باتباع نصائح المختصين ومنظمة الصحة العالمية و وزارات الصحة في بلداننا والابتعاد عن مروجي الإشاعة والمعلومات المغلوطة التي لا تستند على أسس علمية”.

الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري المعار لفريق الاتفاق السعودي، اعلن تضامنه مع الأسر المحتاجة ضد انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ان أفضل تضامن هو البقاء في المنزل.

وكتب أزارو عبر حسابه على موقع انستغرام:” ولأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن توفر قوت يومها الا بالخروج بحثا عن العمل”.

وأضاف:” ارجو من المشاهير والفنانين مساعدة العائلات في هذاالظرف الصعب.. والله لا يضيع اجر من احسن عملا”.

الفنان طارق البخاري بدوره شارك في التوعية لكن بطريقة مختلفة حيث شارك عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، فيديو توعوي لكيفية إعداد معقم منزلي وبمكونات بسيطة ومتوفرة في الأسواق العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد