تركيا تبقي على الرحلات الجوية مع المغرب وتعلقها مع 14 أوربياً والصين

زنقة 20. الرباط

أعلنت السلطات التركية ،اليوم السبت ، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في البلاد إلى 5 حالات، وتبعا لذلك أضافت أنقرة 9 دول جديدة إلى قائمة حظر السفر ضمن إجراءات مكافحة تفشي الوباء .

وأكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة أنه تم رصد 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لدى أشخاص من عائلة واحدة مرتبطين بالإصابتين المسجلتين سابقا، وذكر أن 2 من المصابين الـ5 بالفيروس يعانيان في الأساس من مشاكل تنفسية.

وأفاد بأنه سيتم اعتبار كافة الموظفين العائدين من خارج البلاد في إجازة إدارية لمدة 14 يوما، ،كما تقرر حظر السفر مع 9 دول جديدة ،ليرتفع هذا العدد إلى 14.

وأوضح قوجة أن من بين التدابير الوقائية أيضا، تقييد الزيارات للمرضى في المستشفيات ومنع الزيارات خلال ساعات الدوام الرسمي.

بدوره، أوضح وزير النقل والبنى التحتية التركي، جاهد تورهان، في المؤتمر الصحفي نفسه، أن الدول الـ9 التي تم حظر السفر إليها ،هي ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والنرويج والدنمارك وبلجيكا والنمسا والسويد وهولندا، وأن حظر السفر إليها بدأ اعتبارا من الساعة 8:00 من اليوم السبت بالتوقيت المحلي ولغاية 17 أبريل المقبل.

وسابقا فرضت تركيا حظرا على السفر على 5 دول، هي الصين وإيران والعراق وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد