قيادية بيجيدية في العيون : لا ديمقراطية في الحزب و غياب بنكيران في المهرجان الخطابي مؤسف !

زنقة 20 . العيون

عبرت خديجة ابلاضي ممثلة فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة العيون عن اسفها الشديد حول عدم حضور بن كيران الأمين السابق للبيجيدي ، ضمن فعاليات الملتقى الذي نظمه حزبها بعاصمة الأقاليم الجنوبية العيون امس السبت.

وقالت في تدوينة لها على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي، “لازلت اتذكر جيدا سنة 2010 كيف انتفض بن كيران الامين السابق لحزب العدالة والتنمية الذي حضر رفقة وفد برلماني الى مدينة العيون ،غضب بن كيران على من يدبرون الحزب اقليميا وذلك امام ضيوف (شيوخ قبائل و واعيان) تم استدعاؤهم لحضور حفل عشاء فاخر بخرفان مشوية ووو وقال موجها كلامه لاعضاء الحزب ومعتذرا للضيوف “ليس من ثقافتنا هذا التبذير في الانفاق وليس من اولوياتنا مثل هذه العشاءات والولائم نحن فريق برلماني ننتمي لحزب خرج من رحم الشعب جئنا لننصت للناس ونتقاسم.معهم انشغالاتهم ،واذا اضطر الامر تكون المادبة متواضعة”.

وختمت تدوينتها قائلة،”اتمنى الا يقبل الأمين العام الحالي الدكتور سعد العثماني وفريقه الانخراط في مثل هذه المبادرات المسيئة لصورة الحزب الذي ارتبط بالشعب.”

واضافت ابلاضي في تدوينة اخرى لها اليوم السبت، بأنه” اليوم كنت اتمنى ان اسمع كلمة “الديموقراطية ” خلال اشغال المهرجان الخطابي اليوم بالعيون..،وغابت كذلك مصطلحات محاربة الفساد و الريع و طغى خطاب التطمين والارتياح وتخيلت انني في منطقة بالجوار “جزر الكناري، معتبرة بان الديموقراطية مدخل أساسي للتغيير وللتنمية و للوحدة”.

ويسود خلاف بين الاعضاء المنتمين لحزب المصباح حول تقاعس الامين العام لحزب البيجيدي سعد الدين العثماني في تحقيق ديمقراطية حقيقية داخل مختلف مكونات الحزب،فيما آخرون يدعمون بشكل مباشر التصريحات الاخيرة للامين السابق لحزب المصباح عبد الإلاه بن كيران والذي عادة مايخرج بتصريحات نارية تتنتقد سياسة سعد الدين العثماني في تدبير امور الحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد