توزيع أدوية مسرطنة على مواطنين بسيدي قاسم .. هيئة حقوقية تطالب وزير الصحة بالتحقيق !

زنقة 20 | الرباط

قالت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان أن المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي قاسم ” قامت خلال القافلة الطبية بجماعة سيدي محمد الشلح و بحضور عامل إقليم سيدي قاسم و المندوب الإقليمي للوزارة بوضع دواء ACIDAC مع الأدوية المقدمة للمستفيدين ، و هو الدواء الذي تم سحبه من طرف وزارة الصحة حسب بلاغها الصحفي المؤرخ بـ 25 شتنبر2019 لاحتوائه على المادة الفاعلة “رانيتيدين RANITIDINE “.

المكتب التنفيذي للهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان أعلن عن “رفضه بشدة هذا الاستهتار في التعامل مع صحة المواطنين” ؛ متسائلاً ” عن سبب عدم استجابة المندوبية لبلاغ الوزارة الوصية”.

كما طالب بـ”السحب الفوري للدواء ACIDAC من المندوبية و كذلك جميع الأدوية المذكورة في البلاغ” ؛ محملاً ” المسؤولية كاملة للمندوبية الإقليمية للصحة بسيدي قاسم في حالة ظهور أي تأثير للدواء على المواطنين المستفيدين من القافلة الطبية”؛ داعياً ” وزير الصحة بفتح تحقيق فوري في الموضوع ،و ترتيب الجزاءات حسب المسؤوليات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد