مغاربة يُطالبون بعودة ‘أوزين’ للحكومة بعد التغاضي عن اعفاء ‘الرباح’

0

زنقة 20 . الرباط

طالب مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى عودة “محمد أوزين” وزير الشباب والرياضة، الى الحكومة، بعد تغاضي هده الأخيرة، عن المطالبة باعفاء وزير النقل والتجهيز “عزيز الرباح”، بعد فاجعة راح ضحيتها 33 أدمياً، دون تحريك ساكن من رئيس الحكومة.

و عَلَل الفيسبوكيون المغاربة، مطالبتهم بعودة “أوزين” للحكومة، لسببين، أولاً، لكون “عزيز الرباح” المنتمي لحزب رئيس الحكومة، ومن خلال مسؤوليته السياسية والادارية، تسبب في مقتل 33 مغربياً، ولم يُقدم على الاستقالة، كما يقوم وزراء حكومات البلدان الديموقراطية، وثاني الأسباب، هو ما اعتبره الفيسبوكيون، تبرئة لـ”أوزين” مما أصبح يُعرف بفضيحة “ملعب مولاي عبد الله”، حسب ما تسرب من مضامين تقرير كل من وزارتي العدل والداخلية، فضلاً عن تحقيق الجنرال “حسني بنسليمان”.

و رغم كون “أوزين” تقدم بطلب اعفائه لرئيس الحكومة، لرفع الى الملك، بعد احتجاجات عارمة، اعترف خلالها بمسؤوليته السياسية، فان الفيسبوكيون المغاربة، ألحوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالمطالبة برحيل “عزيز رباح” عن الحكومة، بصفته مسؤولاً مباشراً سياسياً وادارياً عن مقتل 33 مغربياً في فاجعة أليمة بطانطان.

و اكتفى “رباح” في تدوينة على الفيسبوك، بتقديم تعازيه لأسر الضحايا، ببرودة أي مُبحرٍ على الانترنت، في الوقت الدي كان المغاربة ينتظرون منه موقفاً صريحاً حول الفاجعة، والاعتراف بمسؤوليته كوزير يتحمل مسؤولية سياسية وادارية على القطاع.

ولم يصدر أي بلاغ لحد اللحظة عن الحكومة، حول تنكيس الأعلام أو اعلان حداد وطني، رغم أن الفاجعة الأليمة، أزهقت أرواح 33 من المغاربة جلهم أطفال لا يتجاوز أعمارهم الـ13 عاماً.

regz

zrg

adxe

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد