صور/ اندلاع احتجاجات عارمة بمخيمات البوليساريو مطالبةً بالثأر لمقتل شاب و منددةً بتهريب المتورطين !

زنقة 20 | الرباط

اندلعت خلال اليومين الماضيين، احتجاجات شعبية حاشدة داخل مخيمات تندوف، بسبب تهريب قيادات البوليساريو، لمتورطين بقتل شاب وكان محكوم عليهم بالمؤبد منذ سنة 2015.

وكانت عائلة الضحية “ديديه بمبة” المغتال في 2005 في منطقة تسمى ولاية السمارة، قد اعلنت للراي العام عدم تراجعها عن القصاص في إسترجاع حق إبنها المغدور بالغالي والنفيس.

واكدت مصادر مقربة من جبهة البوليساريو، بأن قياديين بجبهة البوليساريو يتغاضون عن مجموعة من المجرمين، بحيث يتم تهريبهم أو تسهيل عملية فرارهم من السجون، لأنه في غالب الأمر تكون لهم علاقة مع قياديين كبار في جبهة البوليساريو.

وكانت الاحتجاجات قد انطلقت شرارتها مطلع الشهر الماضي ، حيث خرجت ساكنة المخيمات للمطالبة باعتقال المجرمين فورا ومحاسبة المتورطين في عملية تهريب الجناة وتقديمهم للعدالة قبل الدخول في مواجهات دامية قد لا تحمد عقباها.

وأمام هذه الاحتجاجات، قامت عناصر البوليساريو بتعريض المحتجين لجميع انواع الاعتداءات، حيث تم استخدام المدرعات لقمعهم، إلى جانب الضرب المبرح، كما تم ترهيب المحتجين وصدهم عن إقتحام مقر قيادة البوليساريو بالرابوني جنوبي الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد