إنفراد. قاضي التحقيق يستدعي عليوة المتابع في قضايا فساد وغادر السجن دون عودة

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن ‘خالد عليوة’ الوزير السابق و المدير العام لبنك ‘القرض العقاري والسياحي’ سابقاً، توصل لاستدعاء لحضور جلسة التحقيق من جديد بخصوص الملف الذي كان قد اعتقل بسببه.

مصادرنا، شددت على أن إستدعاء عليوة، الذي غادر السجن لتشييع جنازة والدته دون العودة لأسوار السجن جاء في خضم تصفية عشرات الملفات المتعلقة بالمال العام المركونة برفوف المحاكم لطي الملف.

وتضيف مصادرنا أن قاضي التحقيق سيواصل التحقيق مع ‘عليوة’ الأسبوع المقبل، حول ملف ‘القرض العقاري والسياحي’ الذي عرف اختلاسات كبيرة وخروقات جسيمة.

و باشرت عدد من غرف جرائم الأموال بمختلف محاكم المملكة، حملة غير مسبوقة في إستدعاء المتورطين في قضايا المال العام، في مؤشر جديد على جدية مؤسسة القضاء لتفعيل مضامين الدستور و خطابات المٓلك، حول ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف للدار البيضاء قد أمر، في الـ29 من يونيو 2012، بِاعتقال القيادي الاتحادي بناء على التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية، وذلك على خلفية اتهامات تهمّ “اختلالات مالية وفساد إداري تضمنها تقرير المجلس الأعلى للحسابات”.

وكشفت التقارير المذكورة أن عليوة “استفاد من امتيازات حظي بها، رفقة عائلته ومعارفه، حينما سخّر موارد الفنادق التابعة لمؤسسة القرض العقاري والسياحي لفائدة عائلته وأقاربه، حيث استفاد من أجنحة ملكية كاملة الخدمات لنفسه، وكذا بعض معارفه، كما سخّر كل خدمات الفنادق العالية التكلفة لأقاربه ومعارفه، بشكل مجاني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد