قافلة ‘الحمامة’ بقلعة السراغنة : لا يمكننا السكوت على الوضع الكارثي للصحة والتعليم بالمنطقة

زنقة 20. قلعة السراغنة | محمد المفرك

إستنكر قياديون بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ الوضع الذي تعيشه مدينة قلعة السراغنة، على جميع المستويات.

وقال عادل الزايدي عضو المكتب السياسي لذات الحزب، أن معاناة ساكنة المنطقة مع الصحة والتعليم، لا يمكننا السكوت عليها.

وتنقل عدد من قيادات حزب ‘الحمامة’ صباح اليوم السبت  15 فبراير الجاري ،لمدينة قلعة السراغنة، ضمن قافلة 100يوم في100 مدينة، التي أطلقها الحزب منذ أشهر.

وعرف اللقاء الذي إحتضنته المدينة،، مشاركة أزيد من خمس مائة رجل وامرأة، بحضور عادل الزايدي عضو المكتب السياسي، ومحمدالقباج منسق حزب الحمامة بجهة مراكش اسفي  وعضو المكتب السياسي ، ومولاي المختار بنفايدة المنسق الإقليمي وجمال كنيون الكاتب العام لفدرالية التجمع الوطني للاحرار، ورؤساء أعضاء المجالس الترابية المنتمين للحزب.

وقال مولاي المختار بنفايدة المنسق الإقليمي في كلمته الافتتاحية، ان هذا اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التي أعطى انطلاقتها عزيز أخنوش رئيس الحزب نهاية شهر نونبر من السنة المنصرمة بمدينة دمنات، للانصات للساكنة وتجميع مطالبها للترافع عليها لدى مسؤولي القطاعات مركزيا وجهوا وإقليميا.

وشدد المتدخلون في الورشات التي تنظم على هامش هذا اللقاء، على الاستجابة لانتظاراتهم والاهتمام بالمواضيع التي طرحت والعناية اللازمة بها، مبرزين أن دور الحزب الاساسي هو الدفاع عن مشاكلهم والعمل على تحقيق وإنجاز المشاريع بمجموع دوائر الاقليم.

من جهته أبرز جمال كنيون  كاتب عام اتحادية المدينة وعضو المجلس الوطني للحزب، ان هذا اللقاء التواصلي يعتبر سابقة على الصعيد الوطني الذي تبناه الحزب من اجل الإنصات للموَاطنات والمواطنين عن قرب والقطيعة مع المقترحات والبرامج العمودية.

واعتبر المتحدث أن التواصل مع القواعد هو انسجام مع الجهوية المتقدمة التي تعتمد الخصوصيات المحلية، وبالتالي وجب الاخذ بكل المقترحات الافقية والمحلية من أجل وضع برنامج يراعي  خصوصيات كل مدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد