رغم إستنزافهما لـ100 مليار سنوياً…أخرباش تدعو لجنة بنموسى لدعم دُوزيم والأولى

زنقة 20. الرباط

دعت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، اليوم الأربعاء بالرباط، إلى دعم وتأهيل القطب السمعي البصري العمومي، وذلك في إطار بلورة النموذج التنموي الجديد.

ورغم التقرير الناري لرئيس المحلس الأعلى للحسابات، الذي اتهم قنوات القطب العمومي باستنزاف المال العام دون تقديم منتوج اعلامي يرقى لمطالب المغاربة، فإن ‘أخرباش’ دعت لجنة النموذج التنموي لضخ مزيد من الأموال في القطب التلفزيوني العمومي.

وكان جطو، قد كشف في تقرير قدمه بقبة البرلمان على أن قنوات التلفزيون العمومية، تستنزف سنوياً 100 مليار سنتيم، دون أي تطوير.

وأوضحت أخرباش، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، برئاسة السيد شكيب بنموسى، للاستماع لممثلي الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أن الهيئة تدعو إلى تأهيل القطب السمعي البصري العمومي اقتصاديا ومهنيا، من أجل تلبية انتظارات المواطن المغربي في هذا المجال.

وأكدت على ضرورة الارتقاء بجودة المضامين الإعلامية من أجل رفع تحديات التنافسية التي يواجهها القطب العمومي، مبرزة العلاقة الوطيدة بين المنظومة الإعلامية وقضايا التنمية والتغيير المجتمعي وتكريس الخيار الديموقراطي.

من جهة أخرى، قالت أخرباش إن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تعتبر تجربة القنوات التلفزية والإذاعية الخاصة ، التي خاضها المغرب، تجربة مهمة لأنها “حررت الكلمة ووسعت هامش التعبير ومكنت المواطن المغربي من مضمون إعلامي يتميز بالتعددية والثراء”، داعية إلى الاشتغال على عرض ثقافي وطني في وسائل الإعلام الخاصة والعمومية، بغية الحفاظ على الثقافة الوطنية وتثمينها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد