سكوب. خطاب بوريطة بالبرلمان يُبعثرُ مشاركة البيجيدي في مؤتمر ضد ترامب بماليزيا

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20.Com من مصادر حد موثوقة أن رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’، تعهد لزعيم حركة ‘حماس’ الفلسطينية، بمشاركة رفيعة لحزب ‘العدالة والتنمية’ في مؤتمر المناهضين للولايات المتحدة بماليزيا للرد على دونالد ترامب حول مقترح ‘صفقة القرن’.

ذات المصادر العليمة، شددت على أن العثماني تراجع في آخر لحظة عن تكليف ‘سليمان العمراني’ لتمثيله في مؤتمر ماليزيا، مباشرة بعد خطاب وزير الخارجية بالبرلمان، ليقوم بتقليص مستوى التمثيل البرلماني لحزبه، والاكتفاء بـ’البوقرعي’ و ‘الحلوطي’ ضمن وفد برلماني مغربي يضم التقدم والاشتراكية و الحركة الشعبية والاستقلال والبام والاتحاد الاشتراكي.

الى ذلك، علمت مصادرنا الموثوقة، بأن العثماني أعطى الضوأ الأخضر، لقيادات بحركة ‘التوحيد والإصلاح’، للمشاركة في مؤتمر دولي بماليزيا للتعبير عن الموقف الرافض لخطة ترامب حول فلسطين.

ولم يعلن لحد الآن، عما إذا كان العثماني كلف ‘البوقرعي’ و ‘الحلوطي’ بالتحدث باسم الحكومة أم باسم الحزب الذي يقود الحكومة.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قد اعتبر في كلمة له بقبة البرلمان، أن القضية الدبلوماسية الأولى للمغرب هي قضية الصحراء”، رداً على انتقادات برلمانيي حزب رئيس الحكومة، الذي تجاهلوا قضية الصحراء، ليهرولوا لمهاجمة السياسة الخارجية للمملكة بدعوتها الى تقديم قضايا خارجية على قضية السيادة الوطنية.

وشدد ‘بوريطة’ على أنه لا يمكن للمغاربة أن يكونوا فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم، فيما يخص الموقف من خطة ترامب للسلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد