توزيع 138 سنة سجناً على متورطين في سرقة نصف مليار بطنجة !

0

زنقة 20 | الرباط

وزعت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس التلاثاء، 138 سنة سجناً في حق 12 متهما متورطين في شبكة إجرامية متورطة في خيانة الأمانة وسرقة مبلغ مالي قدره 4.990.000 درهم (حوالي 500 مليون سنتيم) العام الماضي.

المحكمة وزعت 15 سنة سجناً على 9 متهمين و سنة سجناً على ثلاثة آخرين ، فيما برأت ثلاثة متهمين في القضية.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة و بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كانت قد أوقفت يونيو الماضي ، خمسة أشخاص، من بينهم مستخدم في وكالة لتحويل الأموال، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في خيانة الأمانة وسرقة مبلغ مالي قدره 4.990.000 درهم (حوالي 500 مليون سنتيم).

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني آنذاك أن ولاية أمن طنجة كانت قد توصلت في الرابع عشر من يونيو الماضي بشكاية من مالك وكالة لتحويل الأموال، أوضح فيها أن أشخاصا مجهولين اعترضوا سيارة خاصة مملوكة لأحد مستخدميه، وسرقوا منها المبلغ المالي المذكور باستعمال العنف وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، وذلك قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات المنجزة عن وجود تواطؤ لهذا المستخدم في التحضير والإعداد لارتكاب هذه العملية، برفقة مساهمين ومشاركين آخرين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد